LOADING

Type to search

الحماية القانونية للصحفيين والإعلاميين والمصورين وتجريم الإعتداء عليهم ..

Ads2 Featured Uncategorized بيت القصيد ملح وسكر

الحماية القانونية للصحفيين والإعلاميين والمصورين وتجريم الإعتداء عليهم ..

بول ابي حيدر 9 أشهر ago
Share
  • حسن نشار

في الوقت الذي تحرص الدول والمنظمات العالمية على توفير الحماية للصحافة والصحفيون تتزايد المخاطر المهددة لحياتهم وعملهم .. فعدد الضحايا يزداد في لبنان بحسب المنظمات العالمية .. وهو الأمر الذي يؤشر وجود منطقة مظلمة بين المظلة القانونية التي توفر الحماية للعاملين في هذا السلك وبين الواقع العملي .. إذ نشهد هجمات على مقرات بعض وسائل الإعلام وهجمات اخرى استهدفت الصحفيون العاملون في ميدان تغطية الأحداث على الأرض .. بعيداً عن الوسيلة الإعلامية ومن تمثل على الساحة المحلية ..
جورج عبود .. أحد الإعلاميين الذين كانوا يغطون جلسة الموازنة في مجلس النواب اللبناني .. تهجموا عليه بكلام بذيء على الهواء مباشرة وعندما قال أنه يقوم بواجبه رشق بالبيض ..
إستنكار من كل الجهات المسؤولة عما يتعرض له المراسلين لأي فئة انتموا ولأي تيار نسبوا ولأي دين كانوا ..
كما تتكاثر الإستنكارات من قبل النقابات ولكن لا شيء ينفذ في الواقع .. خصوصاً في لبنان وفي هذا الوقت العصيب الذي يمر به .. فمن المفروض تجريم الإعتداءات عليهم وتسهيل مهامهم والحماية القانونية لهم ..
يمارس العمل الاعلامي والصحفي في العالم على نطاق واسع جداً وتوصف مهنة الصحافة بأنها مهنة المخاطر .. فالصحفي من يمارس العمل الإعلامي ويتخذ من الصحافة مهنة له .. وهذا العمل مكفول بمقتضى القوانين الوطنية والدولية ..

أسرة موقع “أبيض واسود” لصاحبه بول أبو حيدر ورئيس تحريره حسن نشار وأسرة موقع “حكيلي” لصاحبه حسن نشار تستنكر ما حصل مع الزميل الإعلامي جورج عبود وغيره من الإعلاميين والمصورين والصحفيين .. وتطرح للنقابات المسؤولة عن الإعلام في لبنان الحماية القانونية للصحفيين والإعلاميين والمصورين وتجريم الإعتداء عليهم من خلال الملاحقة القانونية ..