LOADING

Type to search

رحيل الفنان اللبناني الصديق الاخ سمير حنا ..

Uncategorized محطات فنّيّة

رحيل الفنان اللبناني الصديق الاخ سمير حنا ..

بول ابي حيدر شهرين ago
Share

رحيل الفنان اللبناني الصديق الاخ سمير حنا ..
بعد عمر من العطاء الفني .. رحل اليوم الفنان اللبناني سمير حنا ..
سمير حنا .. من مواليد 1946 ابن قرية كرخا الجزينيّة وأطلق أكثر من ثلاثماية أغنية خلال مسيرته الفنية ..
واشتهر الفنان اللبناني الراحل بابتسامته وصورته القروية اللبنانية ..
رحل تاركاً بصمة مميزة في عالم الاغنية اللبنانية تميزت بالاصالة ..
ومن أجمل أغانيه .. ما زال بحب ربينا .. يللي مش عارف اسمك .. لا تروحي .. يا قمر .. وغيرها من أبرز الأغاني الطربية والشعبية ..
لم يقدم في حياته سوى اللون اللبناني .. وكان يفخر بذلك ويرى أن نجوم الاغنية اليوم لا يشبهون فن أيام زمان .. غادرنا وهو يترحم على ستة من الكبار هم .. وديع الصافي وملحم بركات ثم سمير يزبك ونهاد طربيه وعصام رجي وعازار حبيب ..
مسيرته طويلة في الاغنيات الناجحة خلال 35 سنة .. من “معليش الله يسامحك” للفنان الياس الرحباني الذي أعطاه 18 لحناً الى ” الليلة يا ويلي شو بدو يصير ” لفيصل المصري الى ”يا قمر لو رحت بعيد” الذي لحنها له غسان الرحباني وكان بعمر ال 14 سنة .. الى ”خصرك لما مال” لايلي شويري .. وصولا الى ”يللي مش عارف اسمك” و”قالولي عنك دلوعة” و”قالولي كتبوا كتابا” و”لبسنا شراويل جدودنا” .. كما قدم اغنيات للوطن والجيش ..
من اواخر اغنياته ”حميلي التنور” وهي حوار جميل بين الحفيد العاشق وجدته .. من كلمات الشاعر ميشال جحا وألحان ابنته التي بدأت التلحين كما شقيقها جوزيف .. وأغنية ”الليلة جايلك عاللس” من كلمات نسيم العلم وألحان فيصل المصري ..
أسرة موقع “أبيض وأسود” لصاحبه بول أبو حيدر ورئيس تحريره حسن نشار وأسرة موقع “حكيلي” لصاحبه حسن نشار تتقدم من أسرة الراحل المطرب “سمير حنا” بأصدق آيات العزاء والمواساة وتتمنى لهم الصبر والسلوان ..

حسن نشار