LOADING

Type to search

المخرجة رندلى قديح والابداع المستمر

Featured

المخرجة رندلى قديح والابداع المستمر

Paul Abi Haidar يناير 16, 2019
Share

  • رندلى قديح هي مخرجة أغاني مصورة وممثلة لبنانية ..من مواليد 3 شباط عام 1979، ولدت في أستراليا من أب لبناني وأم لبنانية متزوجة من “سلفادور ساندوفال” اسباني تعرفت إليه ثم أحبته وتزوجته في لبنان .. تتوزع إقامتها بين لبنان وإسبانيا .. هو يعمل في المجال الديبلوماسي وتقول أن السياسة جدية بينما الفن جنون وابداع ..
    أول تجربة في طريق تمثيلها كانت دور (الأستاذة لينا) في حلقة من حلقات برنامح المقدم طوني خليفة (طالبين القرب) .. عملت بالإخراج أيضا وأستلمت الجائزة الثانية في (مهرجان بيروت للسينما) عن إخراجها لفيلم (العريشة) .. بعام 2003 حصلت على دور بطولة في مسلسل (حكاية أمل).. عملت أيضا بتصوير الفيديو كليب والمسلسلات الدرامية والكوميدية ومن المعروف عن رندلى إنها تراعي دائما في أعمالها إبراز دور المرأة و التركيز على حقوقها ومشاكلها ..
    تتكلم عن المخرجات النساء فتقول ان ميرنا خياط هي أول امرأة اتجهت نحو إخراج الفيديو كليب في لبنان ثم برزت نادين لبكي وبعدها كرت السبحة ..
    شغلت العالم بتصويرها الرائع وإخراجها لفيديو كليب العديد من نجوم الفن ك نيللي مقدسي ورولا سعد ونورهان وغيرهن الكثير الكثير ..
    اتجهت الى الاخراج السينمائي عبر فيلم يتناول مرحلة الاجتياح الاسرائيلي للبنان في الثمانينات فيلم اجتماعي يتناول وضع الصحافة في تلك المرحلة بين لبنان والخارج للاضاءة على العادات والتقاليد التي تميز مجتمعنا وليعرفها الغرب وحاولت التركيز ايضاً على الشخصيات النسائية بحيث يكون لكل امرأة خاصة كما استعانت بشخصية من اسبانيا أدت دور صحافية .. وقد شاركت في كتابة القصة مع يوسف سليمان .. واليوم تشهد إخراج مسلسل رائع من بطولة رولا سعد ويوري مرقدي وعدد كبير من نجوم الفن “الغناء والتمثيل” في لبنان ..
    انهت عامها الماضي تصويرها مسلسل “مجنون فيكي” قصة فراس جبران وإنتاج بودي معلولي .. ثلاثين حلقة صورت في أماكن جميلة من لبنان بين شكا وطرابلس وزغرتا والبترون .. القصة تدور بين كلارا “رولا سعد” مديرة مجلة تعنى بالازياء وتقع بغرام ممولها “يوري مرقدي” .. وموازاة للمسلسل انتهت من اخراج فيلم “شرعوا الحشيشة” نص داليا الحداد ويجمع نجوم الفن طوني عيسى ريتا حرب وفادي اندراوس هاغوب ديجريجيان عدنان ديراني مجد جعجع ختام اللحام ستفاني سالم جويل فرام مابيل سويد زياد الخالدي غابي بشارة وليد الهاشم انتاج wise majed geagea .. ولناحية عودتها للتمثيل تقرأ أكثر من سيناريو ومن الممكن أن يكون هناك نصاً قد يعيدها ممثلة ومخرجة للعمل في نفس الوقت ..
    أسرة موقع أبيض وأسود لصاحبه بول أبو حيدر ورئيس تحريره حسن نشار يتمنون لها النجاح والاستمرار والتألق في خطواتها وأعمالها ..