LOADING

Type to search

الكبير فؤاد شرف الدين حقق حلم بول أبو حيدر

Featured محطات فنّيّة

الكبير فؤاد شرف الدين حقق حلم بول أبو حيدر

Paul Abi Haidar يناير 20, 2019
Share

كان أول من ساعده على تحقيق حلمه في التمثيل .. وقف بجانبه وقدمه أمام نخبة من أبطال التلفزيون والسينما .. الجميلة جمانة شرف الدين والعملاقين أحمد الزين وخالد السيد .. شوقي متى وبيار جامجيان وكارلا بطرس .. أنه صاحب موقع أبيض وأسود بول أبو حيدر والمبدع كان وسيبقى فؤاد شرف الدين ..
هو ممثل ومخرج ومؤلف .. في جعبته العديد العديد من البطولات التلفزيونية والسينمائية وعدد لا يستهان به في كل المجالات .. العقرب وديالا والأستاذ أيوب وزمن الأوغاد ويا صديقي وصولاً إلى الدالي وملكة في المنفى .. هذا في مجال التلفزيون اما في السينما ف جواهر لا تنسى بين ١٩٧٥ و ١٩٩٠ .. حسناء وعمالقة .. الممر الأخير .. القرار .. نساء في خطر .. المجازف .. قفزة الموت .. المتوحشون .. الصرخة .. المحترف والاشباح .. فتيات الرقم الصعب .. ايفانوفا وغيرها ..
اشتهر بإخراج وتمثيل افلام الأكشن والحركة في فترة الثمانينات .. بعد غياب عاد لإخراج مسلسل الدالي واشترك تمثيلاً في جزأين منه ..
لم تثنيه الحرب اللبنانية فأخرج وأنتج عدد من الأفلام ..
صوته ومظاهر التحدي في مواقفه الفنية وملامح الشباب لا زالت على وجهه وشكله مع أنه تخطى السبعين من عمره .. ولا زال يضج بالحيوية والحياة لتقديم أعمال جديدة في السينما والتلفزيون .. ضحى بعمره وماله من أجل السينما .. الظروف أرهقته .. محبط مما آلت إليه الظروف من ضيق وقلة الفرص المتاحة والغبن في التعاطي مع الجيل المخضرم .. وغير مصدق للحالة الفنية العامة مع انه متواجد دائماً وجاهز .. فالممثل فيه باق وهناك فرص لكل الأعمار ..
وعن افلام اليوم يصفها بالتجارية المحضة .. تعلم وعلم الشغف والرغبة في إثبات أن الوطن باق .. تعرض للموت أكثر من مرة وضحى كثيراً .. حصل على أوسمة وتكريمات كثيرة ولكن ما يحز في نفسه أنه اليوم هناك قدرة على اعتماد المؤثرات الخاصة والمشهدية لجعل اللقطات الدقيقة أكثر اقناعاً لجمهور اعتاد على الحرفية وهذا مكلف جداً وهو اقوى منه مادياً ..
أكثر من نجم شامل هو فؤاد شرف الدين .. بإنتظار جديده في السينما والتلفزيون له من أسرة موقع أبيض وأسود لصاحبه بول أبو حيدر ورئيس تحريره حسن نشار أصدق التهاني والتمنيات .. والدعاء له بطول العمر والصحة والنجاح الدائم والاستمرارية ..

1 Comments