LOADING

Type to search

النجم اللبناني علاء زلزلي رمز الوحدة الوطنية يزيل حدود الطائفية في لبنان ..

Featured متفرقات

النجم اللبناني علاء زلزلي رمز الوحدة الوطنية يزيل حدود الطائفية في لبنان ..

Paul Abi Haidar مارس 25, 2019
Share

حسن نشار


  • هو شاب مطرب .. زلزل الارض بصوته .. ابتسامته سلاح مميز .. حضوره طاغي .. تعشقه الاذن والعين معاً .. المطرب علاء زلزلي ..
    لم يتوانى يوماً في حضوره وممارسة دوره كمواطن لبناني صميم لا يحده لا دين ولا مذهب .. شعاره المواطنة .. غنى للوطن والجيش والحب .. غنى للبنان من شماله إلى جنوبه مروراً ببقاعه وجبله ..
    عالموعد نكمل دربك .. اغنية أداها بعد رحيل دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني في مفاجأة من العيار الثقيل .. تفاعل الجمهور معها وملأ القاعات في واجهة بيروت البحرية وقتها بمشاركة سياسيين من كل الأطياف ومختلف الأحزاب ..
    أسود الملاعب .. أغنية من كلمات الشاعر عمرو وألحان مجد عسيلي وتوزيع نادر زلزلي شقيق النجم علاء زلزلي .. هي هدية منه للمنتخب اللبناني وتشجيعاً منه وايماناً بطموحات المنتخب ونجاحاتهم ..
    طلعت ريحتكم .. شارك في الاحتجاجات السلمية في وسط بيروت وغنى أغنية حملت عنوان الحراك المدني .. طلعت ريحتكم ..
    وها هو اليوم يحيي قداس عيد الامهات في مطرانية بيروت للروم الملكيين الكاثوليك ..
    كما تواجد في صيدا مع سعادة النائب بهية الحريري ليغني أيضاً للأم والطفل وللبنان في مكان يتسع ل ثلاثة آلاف شخص .. امتلأ بالحاضرين وضاق بهم .. الجميع رددوا معه كل أغانيه..
    يؤمن بأن لبنان هو أكثر من وطن وأكثر من بلد .. هو رسالة .. رسالة فريدة في العيش المشترك وفي الانضواء تحت راية الوطن كمواطن .. وان ثقافته في اعتقاده هو أن لبنان وطن ورسالة للشرق والغرب على السواء .. تعني الارتقاء إلى أعلى درجات النبل الإنساني والى عمق أعماق المحبة ..
    مسحور هو بلبنانيته .. حملها معه في سفراته وتنقلاته حول العالم .. بشر بها وقدمها نموذجاً للجميع .. يقول .. بيننا مسلمون ومسيحيون .. والكل لا يسأل أحد عن دينه .. نعيش معاً بحرية تكاد تكون مطلقة .. ثم أن القانون يظللنا لنتساوى في الحقوق والواجبات .. ولو عدنا إلى تاريخ البارحة .. تاريخ الأمس القريب لوجدنا ان لبنان عرف بتنوعه الفريد وبارادة أبنائه بالعيش معاً .. وبهذا يعتبر لبنان بلداً نموذجياً .. وعلينا جميعاً إظهار وحدتنا في كل الظروف والتحديات