LOADING

Type to search

دور المهرجانات هو إظهار الوجه الحضاري للبنان .. وعن رئيسة المهرجان السيدة ريما فرنجية .. على إهدن شرفونا ..

Featured Uncategorized الفن الحلو

دور المهرجانات هو إظهار الوجه الحضاري للبنان .. وعن رئيسة المهرجان السيدة ريما فرنجية .. على إهدن شرفونا ..

بول ابي حيدر سنة واحدة ago
Share
  • حصريا تغطية لموقع ابيض واسود
  • حسن نشار

إنتظر اللبنانيون بفضول .. وككل عام .. مفاجأة مهرجان “إهدنيات” .. ليس فقط بسبب استقباله لكبار النجوم العالميين والعرب .. بل لأنه متميّز وراقٍ ويشبه تماماً المسؤولة الأولى عن فكرته ونشأته وتطوّره ونجوميته السيدة ريما فرنجية .. التي كانت سباقة في تطوير ظاهرة المهرجانات وتفعيلها سنة بعد سنة .. وها هي السنة التاسعة على التوالي تثبت أن “اهدنيات” على خارطة المهرجانات اللبنانية الدولية الضخمة ..

صحيح أن مهرجان إهدنيات الدولي يستقبل أبرز الفنانين العالميين والعرب .. لكنه أيضاً يعتبر محطة ثقافية وفنية من إهدن إلى كل لبنان ..

الحاضرين والمرتادين للمهرجانات لا يقتصرون على أبناء البلدة المغتربين والموجودين بل حضور عريض من كل أنحاء العالم .. من المغرب العربي والعراق وتونس ومصر والخليج واوروبا واميركا واستراليا ..

أطلقت رئيسة مهرجان “إهدنيات” الدولي السيدة ريما فرنجيه مشاريع عدة شارك فيها المهرجان منذ نشأته بعدة نشاطات إضافة الى النشاط الغنائي والسهرات ..

“اهدنيات فصل الشتاء” .. حيث تحول المهرجان من مهرجان صيفي إلى مهرجان ممتد على مدار السنة .. فالسياحة هي العمود الفقري الأساسي للاقتصاد اللبناني .. وبما أن هذا القطاع في لبنان منوّع وغني فهو يجب أن يكون مستمراً طوال السنة .. ومن هنا انطلقت فكرة تطوير مهرجان إهدنيات الدولي .. من مهرجان في مكان محدد وضمن فترة زمنية محددة إلى مهرجان عالمي يتضمن نشاطات مستمرة وفي عدة أماكن في إهدن ومحيطها وخلال الفصول الأربعة ..

مبادرة حصة “SOS” و “مركز الشمال للتوحد” من ريع بطاقات بيع المهرجان .. إضافة الى الدعم المادي .. كما شارك الأولاد من المركزين بأجواء الفرح ..

فرص العمل التي ستواكب المهرجان من خلال صناعة الإستقطاب السياحي .. مطاعم وفنادق .. وإستعدادات .. إهدن استعدت لإستقبال نشاطات مميزة وشاملة .. تواكب الأطفال .. وللشباب حصة الأسد فيها لهذا العام .. حفلات ومعارض وسهرات .. وعلينا كلبنانيين أن نتكاتف ونتعاون ونعمل يداً بيد لصناعة السياحة في لبنان فيكون القطاع السياحي أساسي في خلق فرص عمل للشباب وللجميع .. ونحن اليوم بأمس الحاجة لإنماء مناطقنا لتحقيق الازدهار الاقتصادي .. إهدن غنيّة بالسياحة التاريخية والدينية .. السياحة التراثية والريفية .. السياحة البيئية والرياضية .. السياحة الفنية والثقافية .. ويمكن أن نضيف إليها السياحة الغذائية .. ف إهدن هي البلدة اللبنانية الشمالية المعروفة بكرم أهلها وحسن ضيافتهم كما بطبيعتها الرائعة .. حاضرة وجاهزة لاستقبال الجميع وعلى مدار السنة

اهدن وزغرتا وبالتعاون بين البلديات في المنطقة وبالتنسيق مع أصحاب الفنادق والمطاعم وبالإشتراك مع عدد كبير من المؤسسات والجمعيات والأندية والمبادرات الشخصية الموجودة .. يشاركون في النهضة بحيث تتزامن المهرجانات مع اعادة العجلة الإقتصادية للمنطقة من خلال تسهيل الحركة السياحية ..
عدد لا باس به من الشباب هم المسؤولين المباشرين على المهرجان .. وهذا بحد ذاته دعم للشباب اللبناني في ايجاد شباب مسؤول ودعمه للوصول بالرقي بالمنطقة .. ويداً بيد ندعو كل اللبنانيين والمغتربين والعرب والأجانب ونقول لهم .. على إهدن شرفونا ..

كاظم الساهر هو ضيف الليالي 26 و 27 و28 من شهر تموز 2019 ..
غصت اهدن بالحضور والتفاعل العربي والعالمي .. لا شك ان النجم كاظم الساهر هو صاحب الرقم الصعب في الغناء ونجم المهرجانات بدون منازع .. اضاف على أهدنيات سحراً فتألق .. وتكللت حفلاته بالنجاح ..

المنسقة الإعلامية لمهرجان “إهدنيات الدولية” افيلينا مهوس قالت .. بعد النجاحات التي رافتها في سنواتها الماضية باتت المسؤولية كبيرة هذا العام على فريق ولجنة المهرجان .. فذكرت ماذا يتضمن برنامج هذا الصيف .. كما شرحت مكانة إهدن لما لها من خصوصية .. فإهدن تتمتع بجو ساحر خلاب .. هي منطقة سياحة بإمتياز منذ الأزل .. متنوعة وفريدة في مهرجاناتها لما لها من مكانة ثقافية .. فنية ورياضية وبيئية ..
صيف حافل في إهدن .. هي في جبال لبنان صحيح ولكنها تحتضن كل لبنان من اقصاه إلى أدناه ..
عن إهدنيات قالت .. هي تجربة تجمع السياحة على أنواها البيئية والرياضية والفنية والثقافية ..
عن مشارع اهدنيات لهذا العام قالت .. أطلقنا برعاية السيدة ريما فرنجية ووزير الثقافة والسياحة أجندة 2020 .. فيها كل ما حصل وسيحصل حتى صيف 2020 .. وسيكون دليل ووثيقة .. فيه معلومات عن إهدن ونشاطاتها ومشاريعها وتاريخها .. دورنا هو إثبات وجه لبنان الحضاري وعلينا أن نعرف كيف نستقطب السياح .. والسنة أعطينا مساحة للشباب .. فنحن نؤمن بأنهم نواة المجتمع ومستقبله .. كما ايضاً للأطفال حصتهم وللجميع ..
البرنامج الحالي .. في 26 و 27 و 28 تموز .. القيصر كاظم الساهر سيحيي ثلاث حفلات .. ثم مطرب الروك الفرنسي الشهير جيرار لو نورمان وفي 4 آب ليلة عربية لبنانية مع العالمي ميشال فاضل ..
دور المهرجانات هو إظهار الوجه الحضاري للبنان .. وإبراز لبنان بأحلى صورة ..

أسرة موقع أبيض وأسود لصاحبها بول أبو حيدر ورئيس تحريرها حسن نشار يشكر رئيسة مهرجان “اهدنيات” الدولية على التنظيم الرائع والأفكار الرائدة “من الوصول حتى المغادرة” استقبالات وإضاءة وصوت ومسرح وحضور راقي يليق بهكذا مهرجانات دولية .. كما يتمنى لإهدن دوام التألق والحب وللمنسقة الإعلامية “افلينا مهوس” التوفيق والشكر على تعاونها وتقديرها ..

  • عدسة المبدعة جوسلين جريس